الولايات الفلسطينية الكرمية
يا بني آدم ؟ دخلت الولايات الفلسطينية الكرمية إنتا
بدك تسجل يعني بدك تسجل ، بالطول بالارتفاع بدك تسجل !! تذعرنيييش وتحرجنيش معك .. أي مشان أبوك سجل ..
بقولك تذلنيش !! اسمع أخبط على تسجيل يلا
الولايات الفلسطينية الكرمية
يا بني آدم ؟ دخلت الولايات الفلسطينية الكرمية إنتا
بدك تسجل يعني بدك تسجل ، بالطول بالارتفاع بدك تسجل !! تذعرنيييش وتحرجنيش معك .. أي مشان أبوك سجل ..
بقولك تذلنيش !! اسمع أخبط على تسجيل يلا
الولايات الفلسطينية الكرمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بكم في الولايات .. منتدى باللهجة العامية يحتوي على اقسام عديدة ومتنوعة للتواصل مع الادارة على الاميل uspk@live.com
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سياسه التعليم الى اين؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف ابو ربيع

أشرف ابو ربيع


عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 30
الموقع : www.uspk.mam9.com

سياسه التعليم الى اين؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: سياسه التعليم الى اين؟؟؟   سياسه التعليم الى اين؟؟؟ Icon_minitimeالأحد فبراير 21, 2010 6:50 am

رغم الإنتقادات التي توجه إلى المناهج الدراسيه والأسلوب التعليمي المتبع بالمملكه فإننا نشهد وزاره التعليم كل فتره زمنيه تقوم بتطبيق خطه تعليميه جديده و أساليب متطوره في نمط التعليم وفي صياغه المناهج
بدء من أسلوب التعليم البدائي البسيط والذي يعتمد على الإلقاء والتلقي والذي عهدناه لسنين طويله والذي يعتمد على تقييم الطالب من خلال اختبارين احدهما خلال الفصل والأخر بنهايه الفصل
ثم تم زياده الإختبارات لأكثر من مره خلال الفصل الدراسي الواحد لزياده فرص تقييم الطالب
ثم تطور الأمر بتطبيق خطه التقييم اليومي وإلغاء الإختبارات , وطبقت الخطه في المرحله الإبتدائيه على أن يتم مواصله هذه الخطه مع الطلاب أنفسهم , إلا أن الطلاب بعد انتقالهم للمرحله المتوسطه هذا العام تم اتباع نظام الإختبارات معهم , ليفاجأوا بنظام جديد عليهم لم يعهدوه (الأختبارات الفصليه والنهائيه ) ويرافقه تغيير في المنهج الدراسي أيضاً


ونشهد أيضاً بروز فكره التصحيح الآلي للإختبارات والتي تهدف إلى الإرتقاء بالعمليه التعليميه لتجعلها أكثر فاعليه بأقل جهد و وقت خاصه مع تزايد أعداد الطلاب , وقد اعتمدت هذه الطريقه في عدد من المدارس المتوسطه والثانويه لبعض المواد خلال العامين الماضيين وتم اتساع نطاق تطبيقها على أغلب المواد هذا العام
وقد يكون هذا تمهيدا لإعتماد خطه التعليم الألكتروني والتي تسعى إلى حوسبه البرامج والنظم التعليميه


لمواكبه التطور المذهل الذي يشهده العالم في أساليب التعليم


ويبقى السؤال قائم


*هذه الأساليب والأنماط التي تعتمدها وزراه التعليم بالمملكه هل ستوفق في خدمه محوري التعليم الأساسيين (المعلم والطالب ) أم إنها تنصف احدهما على حساب الآخر
*انتقال الوزاره من خطه لآخرى هل هو فعلاً لمواكبه تطور العالم أم لفشل الهيئه التعليميه في التطبيق وعدم الحصول على النتائج المرضيه من قبل الطلاب
*سياسه التعليم المطبقه هل ستسعى بنا إلى تعليم متميز يساهم في بناء قدرات معرفيه إبداعيه لجيل المستقبل
*هل ستؤهل أبنائنا للعطاء والإبتكار والمنافسه العالميه مع الحفاظ على هويتنا الإسلاميه العربيه



وأخيراً المعلمين , الطلاب , أولياء الأمور مارأيهم في سياسه التعليم المطبقه بالمملكه ؟وماإيجابيات كل نمط وسلبياته؟واي من هذه الأنماط هو الأنسب للطالب والمعلم على السواء؟
اتمنى أن يتحفنا الجميع بأرائهم


أختم موضوعي بدعوه قلبيه صادقه لجميع طلابنا وطالباتنا بأن يوفقهم العلي الأعلى في إختباراتهم ويفرح أهاليهم ولا يضيع جهدهم إنه سميع مجيب

مع خالص التحايا للجميع
جنات عدن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياسه التعليم الى اين؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الولايات الفلسطينية الكرمية :: ~*¤ô§ô¤*~(الولايات العامة )~*¤ô§ô¤*~ :: ولاية الحوار الجاد-
انتقل الى: